U3F1ZWV6ZTc1NTg1NTU4MTM0ODFfRnJlZTQ3Njg1OTA2MDE3NTk=

افضل ‏حل ل‏مشكلة ‏بطي ‏التصفح لخدمة ‏الانترنت ‏بمصر ‏لجميع ‏الشركات

افضل ‏حل ل‏مشكلة ‏بطي ‏التصفح لخدمة ‏الانترنت ‏بمصر ‏لجميع ‏الشركات

بسم الله الرحمن الرحيم 



في ظل التحول الرقمي الراهن بمصر يواجه بعض العملاء  مشاكل  مع السرعات العالية ٣٠ و ٧٠ و١٠٠ ميجا وهي السرعات التي تعمل علي  روترات ال VDSL وهي روترات فائقة السرعة وهي مشاكل متعلقة باستقرار الخدمة والسرعة 

في حين أنك المفروض قبل أن تخاطب الشركة عليك القيام ببعض الخطوات لتقصر على نفسك الوقت والمسافة.

وتحل المشكلة سواء في الراوتر أو التوصيلات أو الخط الأرضي.

١ / إزالة ال SPLITTER

إن كنت تضع توصيلة SPLITTER الذي يسمح لك أن توصل التلفون والراوتر معاً، لكن قد يسبب لك بعض المشاكل فيجب إزالته وتصل السلك الخارجي في التليفون مباشرة وتجربة الخدمة لمدة للتأكد من حل المشكلة .

٢ /تغيير ال Rj11 الخاص بالسلك حيث إنه مع مرور الوقت تحدث به اكسده ويوثر علي خدمة الانترنت

٣ /تغيير السلك ( في حالة وجود لحمات )

لو لأن لديك مشكلة تقطع في الإنترنت، فعليك تغيير السلك الواصل من علبة الهاتف إلى الراوتر.

٤ / تغير ال MTU الخاص بالروتر 

. وهي اختصار MAXIMUM TRANSMISSION UNIT. وحدة الإرسال القصوى.

وسأشرحها ببساطة:

فمثلاً لدينل عدد من الكتب أريد منك نقلها من مكان إلى آخرى، فأنت لديك خيارين أما تنقلهم كتاب كتاب وهذا ما سيأخذ وقتاً طويلاً.

أو أن تحضر Box كبيرة تنقل بها هذه الكتب دفعة واحدة وبذلك توفر في الوقت والمجهود، وهذا يشبه عمل MTU فهي وحدات يتم من خلالها نقل البيانات.

ومع التحول الرقمي من الكبائن النحاس ال فايبر  (fiber to the cabinet )

فقيمة MTU تتراوح من 1420 إلى 1492 وأقل من ذلك سيكون هناك مشكلة في الخط الأرضي، أو مشكلة فنية في صندوق الهاتف أو السلك أو من شركة الهاتف.

وارجح لك في حالة أن خطك فايبر استخدامك ل 1420

ولمعرفة القيمة المناسبة لسرعة كل خط قم بفتح نافذة cms 

قم بعمل أمر ping www.google.com -f  سيظهر لك مجموعة من بيانات وفيها كمية الضياع Lost تعني نسبة خسارتك للبيانات وفي حالة التوصل لنسب ضياع البيانات لصفر قم باستخدام ال MTU هذا وبعد ذلك  أذهب إلى موقع Speedtest وأضغط على Go وألاحظ التحسن في Ping حيث أصبح 27ms أي انخفضت قيمته وهذا يعني أن الخدمة مستقرة لا تفصل كثيراً ولا تقطع.

,واليك طريقة تغير ال MTU  في بعض الروترات




 أما في حالة عمل كام ما سبق ولم تحل المشكلة برجاء التواصل مع مزود الخدمة الخاص بك لفحص جودة الخط والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالخط الخاص بك حيث أنه في بعض الأحيان تكون المشكلة من خارج المنزل وتحتاج ال فني لاستكمال عملية الإصلاح 

. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة